إعلان

بعد تصريحات الأسد .. تعزيزات عسكرية كردية إلى مدينة القامشلي السورية

03:20 ص الجمعة 01 يونيو 2018

الرئيس السوري بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق -(د ب أ) :

قال مصدر أمني في قوات سورية الديمقراطية (قسد) إن مدينة القامشلي تشهد توتراً كبير بعد تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد حول تسليم مناطق سيطرة قسد للحكومة السورية، مضيفا إلى أن المدينة شهدت تعزيزات عسكرية كردية.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن "وحدات الحماية الكردية جلبت تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات مكافحة الإرهاب من مدينة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة إلى مدينة القامشلي مساء الخميس، بسبب التطورات الأمنية في المدينة وريفها القريب".

إلى ذلك كشفت مصادر سورية لـ (د.ب.أ) أن " قياديا في قوات سورية الديمقراطية من منطقة تل حميس جنوب مدينة القامشلي انشق عن قوات قسد وسلم نفسه لحاجز للجيش السوري في قرية ذبانة".

وكان الرئيس السوري بشار الاسد قال في مقابلة من قناة "روسيا اليوم": "سنتعامل مع قوات سورية الديمقراطية في خيارين الأول هو أننا بدأنا الآن بفتح الأبواب أمام المفاوضات لأن هذه القوات هي من السوريين، ولأننا سوريون سنعيش مع بعضنا البعض، والخيار الثاني إذا لم يتم التفاوض سنلجأ إلى القوة، لأنه ليس لدينا أي خيار أخر".

وكان الرئيس السوري قال في تصريح صحفي نهاية العام الماضي إن قوات سورية الديمقراطية والوحدات الكردية "وكل من يعمل تحت قيادة أي بلد أجنبي في بلده وضد جيشه وضد شعبه هو خائن" .

فيديو قد يعجبك: