إعلان

ميركل تطالب بتعديل قانون الانتخابات في البوسنة والهرسك

09:25 م الأربعاء 09 مايو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في لقائها مع قيادة دولة البوسنة والهرسك، على مواصلة عملية الإصلاحات في الدولة الواقعة في منطقة البلقان.

وقالت ميركل مساء اليوم الأربعاء، إن هناك حاجة ماسة لتعديل قانون الانتخابات ولاسيما قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في السابع من أكتوبر المقبل في البوسنة الهرسك.

يذكر أن البوسنيين المسلمين والصرب الأرثوذكس والكروات الكاثوليك، يتصارعون منذ فترة طويلة حول قانون الانتخابات، إذ أنه ليس من الواضح إلى الآن كيفية اختيار تمثيل الشعب بالضبط، وما إذا كان تأسيس الدستور ممكنا بعد الانتخابات.

وعبثا حاول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على مدار أشهر، إقناع قادة المجموعات العرقية الثلاث بالتوصل إلى حل توافقي خاص بالانتخابات.

وقبل محادثاتها مع أعضاء المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك المكون من بكر ايتسبيجوفيتش، ومالدين إيفانيتش، ودراجان كوفيتش، قالت ميركل إن المصالحة بين المجموعات العرقية الثلاثة تعد واحدا من شروط حدوث المزيد من التقارب مع الاتحاد الأوروبي.

وتابعت ميركل أن استثمارات الشركات الألمانية ،على سبيل المثال، في قطاع الطاقة، لديها إمكانات كبيرة للنجاح.

من جانبه، أعرب ايتسبيجوفيتش عن أمله في أن تحصل بلاده على صفة مرشح للاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام الحالي، وقال إن الموقف في البوسنة والهرسك أفضل من التصور العام، مشيرا إلى أن النهج الإصلاحي أظهر تأثيره ويجب تسريع وتيرته، وشدد على الحاجة الملحة في الوقت الراهن إلى تكثيف توسيع نطاق البنية التحتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان