إعلان

السعودية تعترض صواريخ حوثية فوق الرياض وجازان ونجران

09:23 م الأربعاء 09 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:
اعترض الجيش السعودي، اليوم الأربعاء، عددًا من الصواريخ الباليستية التي أطلقها المتمردون الحوثيون من الأراضي اليمنية تجاه المملكة.

وقال الحوثيون إنهم أطلقوا دفعة من الصواريخ الباليستية باتجاه العاصمة السعودية الرياض. وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إن قوات الدفاع المدني السعودي اعترضت صاروخين في سماء الرياض.

وقال اللواء تركي المالكي المتحدث باسم التحالف إن "أصوات الانفجارات بالرياض التي سُمعت صباح اليوم سببها اعتراض صواريخ باليستية".

وقال المالكي في بيان: "اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخًا باليستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال عمران) باتجاه أراضي المملكة في تمام الساعة الحادية عشرة وتسعٍ وعشرين دقيقة (11:29) من صباح اليوم الأربعاء".

وأضاف المالكي "رصدت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخًا آخر سقط جنوب مدينة الرياض بمسافة مائة (100) كيلومتر في صحراء غير آهلة بالسكان، ولم ينتج عنه أي أضرار".

الصاروخان اللذان تم إطلاقهما باتجاه الرياض لم يكونا الوحيدين الذين يستهدفان السعودية اليوم الأربعاء، حيث ذكر بيان للتحالف في ساعة مبكرة من صباح اليوم، أنه قوات الدفاع المدني السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة جازان في جنوب المملكة.

كما اعترضت القوات صاروخا اخر قصير المدى من نوع "بدر" تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية، شمال صعدة باتجاه مدينة نجران، وسقط في منطقة صحراوية غير آهلة بالسكان، بحسب بيان للتحالف.

ودأبت جماعة أنصار الحوثي، المدعومة من إيران، على استهداف الأراضي السعودية بعدة صواريخ باليستية تطلقها بين حين وآخر، وغالبًا ما تعترضها الدفاعات الجوية في المملكة.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أكد مساء الإثنين أن صواريخ الحوثي من تدبير إيران ودليل إرهاب، مشيرًا إلى أنها "لن تؤثر على الاستقرار والتنمية"، وأعلن الجبير عبر حسابه على تويتر "أن الاعتداءات الحوثية المدبرة من إيران تكشف إرهابهم. تلك الاعتداءات لن تؤثر على استقرارنا وتنميتنا".

وأشار المالكي إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها على السعودية الميليشيا الحوثية الانقلابية، بلغ 132 صاروخًا، وعدد المقذوفات بلغ 66298 مقذوفا، وذلك قبل هجمات الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان