إعلان

قوى داعمة للحكومة الشرعية اليمنية تستنكر نشر قوات إمارتية في سقطرى

05:26 م الثلاثاء 08 مايو 2018

جزيرة سقطرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

قالت قوى وأحزاب سياسية مساندة للحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، إن "الخطوات التي أقدمت عليها القيادة الإماراتية في جزيرة سقطرى هي محاولة للزج بالجزيرة الآمنة والمستقرة في أتون حسابات غير ذات صلة بمواجهة الانقلاب".

وأضافت، في بيان، أن "إرسال تعزيزات عسكرية إماراتية إلى محافظة سقطرى والقيام باحتلال مطار وميناء الجزيرة وطرد موظفيهما والانتشار في الأماكن الحيوية، يبدو محاولة للزج بالجزيرة الآمنة والمستقرة في أتون حسابات غير ذات صلة بمواجهة الانقلاب واستعادة الشرعية".

وأشاد البيان "بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي"، وجددت القوى والأحزاب الدعم لكل الخطوات التي اتخذتها الحكومة الشرعية في هذا السياق.

وطالب البيان بتكثيف الاتصالات مع المسؤولين في السعودية، قائدة التحالف العربي، "من أجل الضغط على الإمارات لسحب قواتها من سقطرى فورا ودون شروط، والعمل على إزالة التوتر الناجم عن السياسات الإماراتية في المناطق المحررة".

يذكر أن وزارة الخارجية الإمارتية أكدت في بيان سابق أنه "لا مطامع لدولة الإمارات في اليمن أو أي جزء منه، وأن الخطوات التي تقوم بها في العديد من المحافظات اليمنية المحررة إنما تأتي دعما لأمن واستقرار اليمن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان