إعلان

استطلاع: الشباب العربي يثق في "بن سلمان" ويتمنى العيش بالإمارات

01:32 م الثلاثاء 08 مايو 2018

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

تصدّرت الإمارات، للعام السابع على التوالي، قائمة الدول المفضلة للعيش لدى الشباب العربي، كما تصدرت قائمة الدول التي يرغب الشباب لدولهم أن تحذو حذوها، كونهم ينظرون إليها باعتبارها أنموذجًا يحتذى للبلدان الآمنة اقتصاديًا، حسب نتائج استطلاع حديث في دبي، أمسي الاثنين.

كما خلُص استطلاع الشباب العربي 2018 السنوي الصادر عن "بي إس بي ريسيرتش- أصداء بيرسون - مارستيلر"، أن الشباب العربي في جميع أنحاء المنطقة يثقون بالأمير محمد بن سلمان.

وبحسب الاستطلاع، أعرب اثنين من أصل كل 3 مشاركين في الاستطلاع (36 بالمائة) عن دعمهم تعيينه وليًا للعهد. وقالت نسبة مشابهة (64 بالمائة) إنه قائد قوي، بينما يرى (59 بالمائة) أنه سيقود المملكة في الاتجاه الصحيح.

وأعرب ما يزيد على 9 من أصل كل 10 شباب سعوديين، (92 بالمائة) عن ثقتهم بنجاح برنامج الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية وفق رؤية المملكة 2030.

وحظي بن سلمان بدعم الأغلبية العظمى من الشباب السعودي في جميع المجالات، حيث إن 97 بالمائة ينظرون له كقائد قوي فيما قال 90 بالمائة إنه يمضي بالبلاد إلى الاتجاه الصحيح، و94 بالمائة منهم دعموا حملة مكافحة الفساد التي طالت عددًا من المسؤولين والوزراء ورجال الأعمال.

وقال الشباب العربي في المجمل (86 بالمائة) إنهم يؤديون حملته على الفساد وتراوحت هذه النسبة بين 89 بالمائة في دول مجلس التعاون الخليجي، و85 بالمائة في شمال أفريقيا، و83 بالمائة في شرق المتوسط.

وتوقّع الشباب العربي، وفق الاستطلاع، أن يكون لولي العهد تأثيرًا أكبر على المنطقة خلال العقد المقبل مقارنة بأي قائد عربي آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان