إعلان

مسؤول إيراني: الاتفاق النووي دلالة على قوتنا الدبلوماسية

12:43 م الثلاثاء 08 مايو 2018

إسحاق جهانغيري نائب رئيس الجمهورية الإيراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

أكد إسحاق جهانغيري، النائب الاول لرئيس الجمهورية الايراني، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق النووي يعتبر دلالة مبينّة للقوة السياسية والدبلوماسية الايرانية.

ونقلت "وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء" (وكالة الانباء الايرانية)، عن جهانغيري القول: "إنّ الأعداء فرضوا على إيران حظراً شاقاً في مجال النفط والنظام المصرفي والاقتصاد والمعرفة... لكن الجميع رأي قوة البلاد وكفاءتها في التفاوض القائم علي الاستدلال والمنطق السليم، ووقوفها وحدها أمام جميع قوى العالم ودفاعها عن نفسها وترسيخها لمنطقها ومواقفها كما شاءت".

وأضاف في حديثه خلال مؤتمر زراعي أقيم اليوم في جامعة طهران: "لم نتفاوض مع الولايات المتحدة فحسب، بل كانت الدول الاوروبية والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الامم المتحدة علي الجهة الاُخرى من طاولة الحوار فخرجنا باتفاق نعتبره فخراً للدبلوماسية الايرانية".

وأكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الايراني على التزام إيران بتعهداتها، والتفاهمات التي توصلت اليها مع باقي الاطراف،وأردف قائلا "لكنّنا نرى اليوم قوة عظمى عالمية بدأت تصرخ دون الاكتراث بمبدأ الاحترام، تدعي بأنها انخدعت بتوقيع الاتفاق النووي وأنها ستمزقه"، بحسب الوكالة الايرانية .

من ناحية أخرى، نقلت "وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء" عن منصور معظمي، مساعد وزير الصناعة والتعدين والتجارة الايراني، قوله إنه "في حال الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي وفقدان بعض المكتسبات، فإننا سنقوم بإيجاد فرص جديدة".

وأضاف معظمي أنه من المؤكد أنه إذا انسحبت أمريكا من الاتفاق، فإننا لن نحزن، لكننا نتمنى أن يتم احترام الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان