إعلان

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نرحب بجهود مصر لضمان المصالحة

01:04 ص الخميس 31 مايو 2018

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور

نيويورك - (أ ش أ)

أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور أن بلاده ترحب بجهود مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بالاضافة إلى جهودها لضمان المصالحة الفلسطينية .

وشدد منصور - في كلمته خلال جلسة عاجلة لمجلس الأمن لبحث التطورات في غزة مساء الأربعاء - على ضرورة تحرك مجلس الأمن لوقف اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ، كما أنه لابد ان يتحرك المجلس ليضمن الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .

وأضاف منصور أن الشعب الفلسطيني يواجه أزمة حماية من العدوان الإسرائيلي ، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي ترد على المظاهرات الفلسطينية السلمية بالقوة المفرطة ..مضيفا " الممارسات الإسرائيلية في القدس تحت ذريعة الأمن غير مقبولة، ونرفض وندين كل أشكال العنف ضد المدنيين".

وشدد المندوب الفلسطيني، على ضرورة وضع حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية بعيدا عن التحركات أحادية الجانب ، دعيا إلى تطبيق القانون الدولي على الجميع وفي كل الأوقات

وأكد منصور أن إسرائيل تشن حملات دعائية لتبرير العنف في قطاع غزة، وتصف محاولة الشعب الأعزل حماية نفسه بأنها إرهاب.. مضيفا "أنه من غير المبرر أن يقف العالم صامتا تجاه الجرائم الإسرائيلية ، كما أن الحصار الإسرائيلى على قطاع غزة غير إنسانى وغير أدمى".

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت عقد جلسة عاجل لمجلس الامن لبحث التصعيد العسكري بين اسرائيل وفصائل فلسطينية بغزة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: