إعلان

رئيس الوزراء اليمني: تحرير ميناء الحديدة يحفظ الأمن في المياه الدولية

10:53 م الأربعاء 30 مايو 2018

الدكتور أحمد عبيد بن دغر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - (أ ش أ)

قال رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، :" إن محافظة الحديدة وهى إذ تنتفض اليوم ، باتت على موعد قريب للعودة إلى حضن الوطن، وحضن الدولة والجمهورية وستتبعها تعز وصنعاء وإب والمحويت وصعدة وكافة محافظات وطننا الغالي وسنحرر كل شبر من قبضة المليشيا الإيرانية التي عاثت في الأرض فسادا".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن الدكتور بن دغر، قوله :" إنه بتحرير ميناء الحديدة، سنتمكن من تأمين الملاحة الدولية وحفظ الأمن في المياه الدولية" ، داعيا أبناء الحديدة للحفاظ على الممتلكات العامة وعدم السماح للمليشيا الحوثية بنهبها ، وأكد :" لقد مرت معظم البلاد بظروف صعبة جراء تدمير المليشيا للبنية التحتية والمباني ونهبهم للممتلكات العامة والخاصة حتى تمكنا بفضل من الله والجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتحالف العربي ، من تحرير 85‎ % واليوم نقف على أعتاب نصر جديد باستعادة الحديدة".

وأضافت الوكالة اليمنية أن ذلك جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي أجراه رئيس الوزراء اليمني بمحافظ محافظة الحديدة، الحسن طاهر، وأطلع من خلاله على سير المعارك في مختلف جبهات الساحل الغربي ومديريات المحافظة والانتصارات التي يجترحها الجيش الوطني والمقاومة وتقدمها الميداني الهادف لتحرير محافظة الحديدة من قبضة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وأشار بن دغر إلى الانتصارات الميدانية التي تحققها قوات الجيش الوطني ، ومعهم المقاومة الشعبية مدعومين بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ومساهمة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة المليشيا الحوثية الإيرانية على امتداد الساحل الغربي ومديريات محافظة الحديدة .. مشيرا إلى أن الانتصار الكبير سيتحقق باستعادة العاصمة صنعاء وتأسيس الدولة الاتحادية التي تضمن تقاسما عادلا للثروة والسلطة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: