إعلان

وزير خارجية إيطاليا: مصر سلمتنا تسجيلات الساعات الأخيرة لاختفاء ريجيني

09:54 م الأربعاء 30 مايو 2018

جوليو ريجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- أ ش أ:

أعرب وزير الخارجية في الحكومة الإيطالية المنتهية ولايتها أنجيلينو ألفانو عن رضا بلاده لتعاون مصر في قضية مقتل جوليو ريجيني، مضيفا أن الجانب الإيطالي يشعر بالرضا لتسلّم مكتب المدعي العام في روما تسجيلات التقطتها كاميرات المراقبة في مترو الأنفاق بالقاهرة، قبل ساعات من اختفاء الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثرت السلطات المصرية على جثته مطلع عام 2016.

وأضاف ألفانو - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "آكي" الإيطالية اليوم الأربعاء - أن استعادة التسجيلات تم تنفيذها بالتعاون المشترك بين مكتبي المدعي العام بالقاهرة وروما، وأن أجهزة التحقيق المصرية عملت بالتزام، كما تكثف التعاون الثنائي القضائي في الأشهر الأخيرة بين روما والقاهرة.

وأوضح ألفانو "إنها تسجيلات مصورة، واستعادتها تضيف جزءا مهما إلى التحقيقات"، واعتبر "أن العمل الجماعي للمؤسسات في هذه القضية سيؤدي إلى الكشف الكامل عن ملابسات وفاة جوليو ريجيني".

كان النائب العامالمستشار نبيل صادق أصدر أمس، بيانًا لتوضيح آخر التطورات بشأن التحقيقات حول مقتل المواطن الإيطالي جوليو ريجيني، وما توصلت إليه عملية استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة بمحطات المترو.

وأضاف البيان أنه عقدت على مدار الأيام الماضية اجتماعات بين فريقي التحقيق المصري والإيطالي بالقاهرة، ومنح المستشار نبيل صادق الفريق الإيطالي برئاسة الدكتور سيرجيو كولابوكو نسخة من التسجيلات النهائية المسترجعة، بالإضافة إلى بعض أوراق التحقيق الجديدة التي حررت في الأسابيع الماضية في إطار أنشطة التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية مؤخرًا.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان