إعلان

إغلاق مقاهي ستارباكس في أمريكا اليوم لتدريب العمال على تجنب التحيز العنصري

08:56 ص الثلاثاء 29 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب ا):

تعتزم سلسلة مقاهي "ستارباكس" الأمريكية غلق أكثر من 8000 فرع تابع لها في الولايات المتحدة بعد ظهر اليوم الثلاثاء حتى يشارك موظفو وعمال هذه الفروع في ورشة تدريب على تجنب التحيز العنصري.

جاء إعلان السلسلة عن هذه الفاعليات التدريبية في أعقاب حادث وقع في أحد فروعها في مدينة فيلادلفيا حيث تم استدعاء الشرطة للقبض على شخصين من السود أثناء انتظارهما صديق ثالث لهما في المقهى ولم يطلبا أي مشروب بعد أن تم منعهما من استخدام المرحاض .

كانت الشرطة قد ألقت القبض على "راشون نيلسون" و"دونتي روبنسون"يوم 12 أبريل الماضي في أحد مقاهي ستارباكس، أثناء انتظارهما أحد أصدقائهما. وقد استدعى أحد عمال ستارباكس الشرطة بسبب رفض الرجلين مغادرة المقهى . .

وقد سجل أحد عملاء المقهى واقعة القبض على "نيلسون" و"روبنسون" وتم التعامل مع الحادث باعتباره عنصريا مما اثار غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبرز الحادث التحيز العنصري الذي يقول الأمريكيون السود إنهم يواجهونه في المطاعم ومختلف الأماكن العامة في الولايات المتحدة.

وذكرت "ستارباكس" أن 175 ألف عامل يعملون في أكثر من 8000 فرع في مختلف أنحاء الولايات المتحدة سيشاركون في الجلسة التدريبية حول التحيز والعنصرية وضرورة أن تكون الشركة مرحبة بالتنوع.

وقال "روسان ويليامز" النائب التنفيذي لرئيس "ستارباكس" في الأسبوع الماضي أنه تم توجيه رسالة إلى شركاء "ستارباكس" تقول إن السلسلة تأمل في أن يؤدي التدريب إلى "إحداث فارق داخل وخارج فروعنا".

كان "راشون نيلسون" و"دونتي روبنسون" قد وافقا في وقت سابق من الشهر الحالي على عدم مقاضاة مدينة فلادلفيا، بسبب الحادث مقابل تخصيص حكومة المدينة 200 ألف دولار لتمويل برنامج عام يستهدف مساعدة المستثمرين الشبان.

ولن يحصل أي من الشابين على أي مال ، لكنهما حصلا على دولار واحد لكل منهما كتعويض رمزي من المدينة.

فيديو قد يعجبك: