إعلان

التحالف العربي: دمرنا ورشة لتصنيع طائرات بدون طيار في اليمن

12:06 ص الثلاثاء 29 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، اليوم الاثنين ، تدمير ورشة لتصنيع طائرات بدون طيار في اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي - خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة (العربية الحدث) الإخبارية ـ إن قوات التحالف رصدت بعد معلومات دقيقة ورشة الطائرات وتم استهدافها من قبل القوات ، لافتا الى أنه منذ أيام حاولت ميليشيات الحوثي نقل طائرات من دون طيار من الورشة من نوع أبيابيل الإيرانية لإستهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية ، إلا أن قوات التحالف أحبطت الهجوم.

وأوضح أن الميليشيات الحوثية تزج بالنساء في المعارك ، موضحا أنه تم إلقاء القبض على بعض النساء اللواتي شاركن في المعارك ، معتبرا استخدام النساء يدل على حالة الإفلاس التي تعيشها الميليشيات.

وتحدث المالكي عن الإنجازات العسكرية التي تحققت خلال الأسبوع الماضي ، مؤكدا أنه لم يتبق على الوصول إلى الحديدة سوى 20 كيلو مترا ، لافتا الى حدوث إنهيار في صفوف الميليشيات الحوثية على جبهة الساحل الغربي ، والجيش الوطني اليمني مستمر في تقدمه نحو صعدة بمساندة من قوات التحالف.

وبشأن عمليات الإغاثة ، قال المالكي أن التحالف يستمر في دعم عمليات الإغاثة ، موضحا أن نحو 5 ملايين يمنيا يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان ، مشيرا الى أن السعودية مستمرة في بذل الجهود المشتركة مع الإمارات لتقديم المساعدات لجزيرة سقطرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: