إعلان

نتنياهو يعتزم الالتقاء بميركل وماكرون في جولة أوروبية الأسبوع القادم

04:19 م الإثنين 28 مايو 2018

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب/برلين- (د ب أ):

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين أنه يعتزم التوجه إلى العاصمة الألمانية برلين والالتقاء بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هناك الأسبوع المقبل.

وأضاف أنه من المخطط أيضا إجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وربما أيضا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في إطار جولته في أوروبا الأسبوع القادم.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية: "سوف أتحدث معهم عن وقف المساعي النووية وتمدد إيران في الشرق الأوسط".

وأضاف قائلا: "واجهنا هذين التهديدين طوال أعوام بمفردنا، واعتقد أن هذا الوضع تحسن" مؤكدا أن إسرائيل ليست مستعدة لتحمل وجود عسكري لإيران في أي جزء من سورية المجاورة لها.

وبحسب الجدول الزمني المحدد، فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية يعتزم التوجه إلى برلين صباح الاثنين القادم، على أن يزور العاصمة الفرنسية باريس في مساء اليوم ذاته، ويعود إلى إسرائيل مساء الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى ذلك سيكون أول لقاء بين ميركل ونتنياهو بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعد من أشد المنتقدين للاتفاق النووي، بينما تعتزم ألمانيا التمسك به.

وتشهد العلاقات الألمانية-الإسرائيلية توترا منذ مطلع العام الماضي.

وكانت ميركل قد أجلت المشاورات الحكومية مع إسرائيل لأجل غير مسمى لاستيائها من سياسة الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وبعد ذلك بوقت قصير تصاعدت حدة التوتر في العلاقات بين البلدين خلال الزيارة الرسمية لوزير الخارجية الاتحادي السابق زيجمار جابرييل في إسرائيل.

وكان نتنياهو قد ألغى لقاءه مع جابرييل في أبريل من العام الماضي؛ لأن جابرييل التقى مع مسؤولين من منظمتي "كسر الصمت" و"بتسيلم" ولكن تم تسوية هذا النزاع خلال زيارة أخرى لجابرييل مطلع العام الجاري في يناير الماضي.

ومن المقرر حاليا استدراك المشاورات الحكومية الألمانية-الإسرائيلية هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان