إعلان

بالفيديو- أول شحنة من المساعدات الإماراتية إلى جزيرة سقطرى "المنكوبة"

04:40 م السبت 26 مايو 2018

صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

وصلت، اليوم السبت، أول طائرة إغاثة إماراتية تحمل على متنها 40 طنًا من المساعدات الإنسانية والغذائية، للمُتضرّرين فيجزيرة سقطرى اليمنية المنكوبة جراء الإعصار "مكونو"، حسبما أفادت وكالة الأنباء المحلية (وام).

وباشرت فرق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع تلك المساعدات على المتضررين في الجزيرة، وتحديدا في منطقة قلنسيا التي صنفت بأنها الأكثر تأثرًا من تلك الحالة المدارية.

ونقلت (وام) عن مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة الإنسانية، قوله إن "هذه المساعدات تأتي استمرارا للمساعدات التي سبق وأن وجه بها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لإغاثة الشعب اليمني الشقيق".

وعلى صعيد دعم وتأهيل البنى التحتية، أشار إلى أن فرق الإغاثة الإماراتية نجحت في إعادة فتح عدد من الطرق الرئيسية في الجزيرة التي تسبب الإعصار في إغلاقها، من أجل تسهيل حياة السكان.

وبالمثل، وجّهت السعودية بتجهيز طائرات مُحمّلة بالمساعدات للتوجه إلى الأرخبيل المنكوب، وفتح الطرقات ومساعدة المنكوبين، تمهيدًا لوصول الإغاثة والإيواء التي منعت الظروف الجوية وصولها الخميس، حسبما أعلن السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر،

ووعد المسؤول السعودي بوصول "طائرات القوات المشتركة السعودية، المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الإغاثية والإيوائية والطبية، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى سُقطرى لإغاثة ومساعدة المنكوبين".

وتسبب الإعصار في غرق 7 سفن، إضافة إلى نزوح 507 أُسر من منازلها في مديريتي حديبو، وقلنسية، بحسب مصدر في غرفة الطوارئ بمحافظة سقطرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان