إعلان

مساعدات كويتية عاجلة لنازحي سقطرى اليمنية بسبب إعصار "ماكونو"

12:48 م الجمعة 25 مايو 2018

إعصار ماكونو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، تقديم مساعدات عاجلة للأشقاء اليمنيين في أرخبيل سقطرى، الذي تعرض لإعصار (ماكونو) المداري، ما تسبب في دمار كبير بالممتلكات ونزوح كبير من أهالي الأرخبيل.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير - في تصريح اليوم الجمعة - إن المساعدات العاجلة تندرج في سياق الجهود التي تبذلها الجمعية في مجال العمل الخيري والإنساني، وحرصها على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عما تسبب به الإعصار من دمار كبير في أرخبيل سقطرى.

وأضاف أن الهلال الأحمر الكويتي يسعى بكل جهوده للتخفيف من حدة معاناة النازحين هناك، وتوفير المواد التموينية الأساسية العاجلة اللازمة للمتضررين بشكل سريع، مؤكدا حرص الجمعية على أن يحقق تدخلها الإنساني في سقطرى، الأثر الإيجابي في حياة أهالي الأرخبيل؛ وذلك بالشراكة مع الجهات والمنظمات المعنية المتخصصة.

وأشار الساير إلى أن تقديم المساعدات العاجلة، يأتي استمرارا لبرنامج المساعدات الإنسانية الذي تقوم به الجمعية، ضمن سلسلة من الحملات التي نفذتها في عموم مناطق اليمن، إضافة إلى وصولها لمناطق نائية تعاني ندرة الاحتياجات الأساسية.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت (سقطرى) محافظة منكوبة لما تسبب به إعصار (ماكونو) من أضرار في كل المرافق هناك، كما طالبت المنظمات الدولية ذات العلاقة بالشؤون الإنسانية والكوارث، بإعداد خطط للتدخل السريع لإنقاذ تلك المحافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: