إعلان

الرئيس اللبناني يكلف الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة

05:22 م الخميس 24 مايو 2018

الرئيس اللبناني ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

استدعى الرئيس اللبناني ميشال عون سعد الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد انتهاء الاستشارات النيابية التي أجراها عون مع الكتل النيابية، حيث وافق عليه 111 نائباً، وامتنع 17 نائباً عن تسمية أحد لتشكيل الحكومة.

وأعلن مصدر رسمي لبناني أن " الرئيس ميشال عون تشاور مع رئيس مجلس النواب استناداً الى الاستشارات النيابية الملزمة التي أجراها اليوم، وأطلعه على نتائجها رسمياً، واستدعى فخامة الرئيس سعد الحريري وكلّفه تشكيل الحكومة".

والتقى الرئيس عون الكتل النيابية، والنواب المستقلون، وسمى 111نائباً الرئيس الحريري لتكليفه بتشكيل حكومة جديدة، وامتنع 17 نائباً عن تسميته، بحسب المصدر، هم نواب كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة ل"حزب الله" و 4 نواب مستقلون.

وكان عون قد بدأ صباح اليوم الخميس الاستشارات النيابية الملزمة ، في قصر بعبدا الرئاسي ، لتسمية رئيس الحكومة الذي سيكلف بتشكيل حكومة جديدة، وانتهت الإستشارات عصر اليوم.

وكان مجلس النواب الجديد قد أعاد انتخاب الرئيس نبيه بري أمس الأربعاء،رئيساً له للمرة السادسة، وللسنة ال26 على التوالي، بأغلبية بلغت 98 صوتاً من دون منافسة، مقابل 29 ورقة بيضاء وواحدة ملغاة. كما انتخب ايلي فرزلي نائياً للرئيس.

فيديو قد يعجبك: