• سفيرة الاتحاد الأوروبي تؤكد التزام التكتل بدعم العملية الديمقراطية في لبنان

    04:57 م الخميس 24 مايو 2018
    سفيرة الاتحاد الأوروبي تؤكد التزام التكتل بدعم العملية الديمقراطية في لبنان

    بيروت - (د ب أ):
    أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، خلال زيارتها رئيس مجلس النواب نبيه بري، التزام الاتحاد الأوروبي بدعم العملية الديمقراطية في لبنان.
    وبحسب بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، اليوم الخميس، قالت لاسن "آمل أن يترجم الزخم الإيجابي الذي أحدثته الانتخابات النيابية، إلى نشاط برلماني متجدد، وعمل سريع في أجندة الإصلاح".

    أضافت لاسن "الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تشكيل سريع لحكومة جديدة لتعزيز استقرار البلاد، وتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية، إن الوقت مناسب الآن ليحافظ لبنان على الزخم ويستفيد بأقصى حد من الدعم الدولي الواسع الذي تم التعبير عنه في المؤتمرات الدولية التي نظمت هذه السنة".
    وأشارت إلى أن "الاتحاد الأوروبي ملتزم مع السلطات اللبنانية والمواطنين اللبنانيين في السعي إلى الإصلاحات، والنمو المستدام، والتنمية الطويلة الأمد، واستحداث الوظائف، والفرص الاقتصادية".

    وكان مجلس النواب الجديد قد أعاد انتخاب الرئيس نبيه بري أمس الأربعاء، رئيسا له للمرة السادسة، وللسنة ال26 على التوالي، بأغلبية بلغت 98 صوتاً من دون منافسة، مقابل 29 ورقة بيضاء وواحدة ملغاة. كما انتخب ايلي فرزلي نائباً للرئيس.

    إعلان

    إعلان

    إعلان