إعلان

غرق سفينتين وفقدان أربعة أشخاص بعد ضرب إعصار "ماكانو" لجزيرة سقطرى

10:01 م الأربعاء 23 مايو 2018

إعصار ماكانو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

فقد أربعة أشخاص، ونجا أربعة آخرون، في غرق سفينة شرق قبالة مدينة حديبو عاصمة محافظة سقطرى اليوم الأربعاء، وذلك بعد ساعات من ضرب إعصار "ماكانو" سواحل الجزيرة.

وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن "أربعة أشخاص نجوا، وفقد مثلهم، إثر غرق سفينة شرق مدينة حديبوا".

وأشار كفاين إلى غرق سفينتين إحداهما قبالة سواحل سقطرى، والأخرى شرقي سواحل حديبو، لافتًا إلى نجاة أربعة من طاقم الأخيرة وفقدان أربعة آخرين.

ولفت إلى جنوح سفينة نقل سعة 500 طن في شاطئ حولاف نتيجة ارتفاع الأمواج المصاحبة للمنخفض المداري.

وشهدت الجزيرة منذ صباح اليوم أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة.

وبحسب غرفة العمليات في سقطرى فإن فرق الانقاذ آوت اكثر من ثلاثين أسرة في مدينة حديبو نتيجة الفيضانات، مشيرة إلى أنه تم تسجيل حالة فقدان لشخصين إثر جرف سيارتهما شرق مدينة حديبو.

ويشهد أرخبيل جزر سقطرى اليمنية، منذ أمس الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسط تحذيرات من السلطات المحلية للسكان بأخذ الحيطة والحذر من إعصار "ماكانو" الذي يضرب سواحل الأرخبيل، بحسب موقع "الموقع بوست" اليمني.

وأفادت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر في سقطرى، بتعرض الجزيرة منذ ظهر أمس لتأثير العاصفة المدارية "ماكانو". وأشارت الغرفة إلى أن سقطرى تتعرض لأمطار غزيرة ورياح شديدة جدا، وأن غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية في حضرموت على تواصل مستمر مع إدارة الأرصاد بمطار سقطرى حول أي مستجد في المؤثر المداري.

وتفقد محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، مستشفى الشيخ خليفة بن زايد العام بمدينة حديبوا، للاطلاع على مدى جاهزيتها لأي طوارئ تحدث جراء الإعصار، ووجه إدارة المستشفى بتشكيل غرفة طوارئ.

وكانت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان محافظـة حضرمــوت، أصدرت أمس البيان رقم 1 حول تعمق المنخفض المداري إلى عاصفة مدارية في بحر العرب أفادت فيه بأن صور الأقمار الصناعية وخرائط التحليل أوضحت تعمق الحالة المدارية إلى درجة (عاصفة مدارية) حيث تشير إلى تمركزها على خطي عرض وطول (9.6 درجات شمالاً - 57.2 درجة شرقاً ) بسرعة رياح تتراوح بين 34 إلى 40 عقدة.

وأهابت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر، بجميع الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن، بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مياه بلادنا الإقليمية الشرقية نتيجة الاضطراب الشديد في البحر داعية المواطنين إلى متابعة آخر النشرات الجوية من مصادرها الرسمية المحلية والإقليمية والابتعاد عن الشائعات.

فيديو قد يعجبك: