إعلان

"مسجد رمضان".. أول جامع في بريطانيا يقبل التبرعات بـ"البيتكوين"

03:14 م الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلن مسجد في بريطانيا أن التعامل بعملة البيتكوين الرقمية "حلال ومقبول شرعًا"، ليصبح بذلك أول مسجد فى المملكة المتحدة الذى يقبل تبرعات بالعملات الرقمية، حسبما ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية.

وقال المستشارون الدينيون فى مسجد "رمضان"، فى دالستون، شرق لندن، إن العملة حلال إذا جرى "التعامل معها بطريقة قانونية".

وذكرت الصحيفة أن هناك جدلًا واسعًا حول "العملات الرقمية المُشفرة" فى العالم الإسلامى، مع اعتبار رموز دينية مثل مفتى مصر أن التعامل بها "حرام" أو ممنوع، لأن البعض يستخدمه فى الأنشطة غير القانونية.

وأشارت التليجراف إلى أنه بفضل طبيعة البيتكوين المجهولة أصبحت العملة مرتبطة بشراء المخدرات وغيرها من الأشياء غير المشروعة عبر الإنترنت.

لكن المسجد أعلن أن المسلمين يمكنهم استخدامه فى تبرعهم الرمضاني، المعروف باسم الزكاة.

ويدفع المسلمون 2.5 بالمائة من ثروتهم للأعمال الخيرية خلال شهر رمضان، وهى تبرع سنوى إلزامى لجميع المسلمين، باستثناء الأكثر فقرًا.

وأوضحت الصحيفة، أن المسجد المعروف كذلك باسم " Shacklewell Lane " سيقبل التبرعات بعملتين مشفرتين هما "بيتكوين" و"إثيريم".

وتستخدم التبرعات فى القيام بإصلاحات في المسجد، وتقديم المساعدة للعائلات التي تكافح من أجل دفع تكاليف الجنازة والمأوى وإطعام الفقراء.

وقال زيد الخير، المستشار الديني في المسجد: "الفكرة لا تتعلق بالحلال أو الحرام لكن المسألة تتعلق بالقيمة التى يمثلها المال أو العُملة، إذا تم التعامل مع الأموال بطريقة قانونية فهى حلال. لا نعرف دائمًا مصدر التبرعات النقدية، لكننا نأخذها بحسن نية أيضًا."

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان