إعلان

أول رد رسمي من الإمارات على تقارير تدخلها بالانتخابات الأمريكية

01:13 ص الأربعاء 23 مايو 2018

أنور قرقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، الثلاثاء، على ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية في الأيام الماضية، حول مساعي الإمارات التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكتب قرقاش، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "شأننا شأن الحكومات الأخرى الصديقة للولايات المتحدة، كان المسؤولون الإماراتيون على اتصال بالموظفين والمسؤولين في حملة كل مرشح من المرشحين الرئاسيين في انتخابات الرئاسة الأميركية التي أجريت في عام 2016، وذلك بهدف تبادل المعلومات بشأن مواقف كل مرشح فيما يتعلق بالسياسة الخارجية".

وأضاف: "ينبغي الانتباه للحقائق والتمييز بينها وبين التلميحات والتكهنات. الإمارات لم تسعَ للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية 2016".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن اجتماعا جرى في أغسطس 2016 قال فيه رجل الأعمال اللبناني-الأمريكي جورج نادر لدونالد ترامب الابن إن دول الخليج العربية حريصة على مساعدة والده في الفوز بالانتخابات.

ويباشر المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر التحقيق بشأن مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، واحتمال تواطئها لصالح ترامب، وما إذا كان الرئيس عطل سير العدالة بمحاولته إحباط تحقيق وزارة العدل في المسألة.

تدوينةقرقاش

فيديو قد يعجبك: