إعلان

مقتل 40 شخصا على الأقل في هجمات لطالبان بأفغانستان

02:37 م الثلاثاء 22 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

قال مسؤولون ووسائل إعلام اليوم الثلاثاء إن ما لايقل عن 40 شخصا قتلوا في هجمات وانفجارات شنتها حركة طابان في أقاليم قندهار بجنوب البلاد وغازني وباكتيا بشرق البلاد بالإضافة إلى إقليم هرات بغرب البلاد.

وقال داود أحمدي المتحدث باسم حاكم إقليم قندهار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ما لايقل عن 20 شخصا قتلوا بعد انفجار عبوات ناسفة كانت موضوعة داخل حاويتين بوسط مدينة قندهار، عاصمة الإقليم.

وأضاف أن ما لايقل عن 37 شخصا أصيبوا في الحادث. ولم يتضح على الفور الهدف من الهجوم.

وأفادت وكالة باجوك الأفغانية للأنباء، نقلا عن مسؤول بالشرطة لم تسمه، بأن ستة رجال شرطة قتلوا وتم احتجاز خمسة آخرين رهائن في منطقة زورمات في إقليم باكيتيا مساء أمس الاثنين.

وقال لال محمد عمرزاي، رئيس إدارة منطقة كيشك أي كوهنا في إقليم هرات إن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب سبعة آخرون خلال اشتباك بالمنطقة.

وقال مسؤولون اليوم الثلاثاء إن ما لا يقل عن 12 من أفراد الأمن قتلوا في أحدث موجة من الهجمات يشنها مسلحو طالبان في عدة أجزاء بإقليم غازني.

وقال عريف نوري المتحدث باسم حاكم غازني إن سعيد الله توفان رئيس شرطة منطقة ديه ياك وقائد شرطة الاحتياط كانا ضمن ضحايا الهجمات على ثلاثة مراكز في أنحاء الإقليم.

أضاف أن ما لايقل عن 15 من أفراد الأمن أصيبوا في أحد الهجمات، عندما دمر مسلحو طالبان عددا من نقاط التفتيش وأضرموا النار في مقر شرطة ديه ياك نحو الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

فيديو قد يعجبك: