إعلان

قائد بالجيش الإسرائيلي: نحن أول دولة في العالم تستخدم إف-35 لشن هجمات

11:53 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

طائرة إف 35

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

كشف قائد بالجيش الإسرائيلي أن إسرائيل استخدمت الطائرات المقاتلة إف – 35 في تنفيذ هجمات، وأكد أن سلاح الجو الإسرائيلي هو الأول في العالم الذي يستخدم هذه المقاتلات في شن هجمات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء، فقد عرض قائد سلاح الجو الإسرائيلي الميجر جنرال عميكام نوركين في مؤتمر حضره قادة سلاح الجو في عدد من الدول صورة لطائرة إسرائيلية من طراز إف – 35 تحلق في سماء بيروت، وقال :"هاجمنا مرتين في الشرق الأوسط بالطائرة إف – 35. نحن أول من قام بذلك في العالم".

وفيما يتعلق بالمواجهة التي وقعت بين إسرائيل وإيران في العاشر من مايو في سوريا، قال نوركين إن فيلق القدس الإيراني أطلق 32 صاروخا باتجاه إسرائيل، وليس 20 كما أعلن الجيش الإسرائيلي في السابق، وهو ما استدعى رد فعل قوي من إسرائيل.

وأضاف أن أنظمة الدفاع الجوي السورية أطلقت هي الأخرى مئة صاروخ على الطائرات الإسرائيلية التي هاجمت الأهداف الإيرانية في سورية ردا على هجوم فيلق القدس.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في حينه أن فيلق القدس الإيراني أطلق 20 صاروخا من سورية باتجاه إسرائيل، وأن "القبة الحديدية" اعترضت أربعة منها، بينما سقطت 16 داخل الأراضي السورية. وأضافت إسرائيل أنها ردت بشن غارات على نحو 50 موقعا إيرانيا داخل سوريا: للتدريب العسكري، ومواقع استخباراتية ولوجيستية تابعة للحرس الثوري، ومواقع إطلاق الصواريخ، ومطارات، ومنشآت تخزين الأسلحة. ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل 11 إيرانيا في الغارات الإسرائيلية.

وأوضح نوركين :"أدركنا ما يفعله الإيرانيون من حولنا ... ففيلق القدس تموضع في قاعدة التيفور، التي تبعد نحو 250 كيلومترا من إسرائيل. ومن هذه القاعدة، حاولوا الهجوم باستخدام طائرة بدون طيار تسللت إلى إسرائيل قبل عدة أشهر. وبعد الحادث، تبين لنا أنهم يواصلون تكديس الأسلحة في القاعدة، بما في ذلك قدرات دفاعية جوية هاجمناها على مدار الشهر الماضي".

ومضى بالقول :"نسبة نجاح الاعتراض في أنظمة الدفاع الجوي لدينا – السهم والقمة الحديدية ومقلع داوود- تصل إلى 85% ".

فيديو قد يعجبك: