إعلان

ثروته 9 مليار استرليني وطائرة مضادة للصواريخ .. انجلترا تمنع رجل بوتين ومالك تشيلسي من الدخول

04:56 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

الرئيس الروسي ورومان أبراموفيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمود علي

منعت المملكة المتحدة رجال الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي من دخول البلاد ومنحه تأشيرة رجال الأعمال الأثرياء لشكوك في مصادر غير مشروعة لثروته.

وطالب مجلس الوزراء البريطاني رجل الأعمال المقرب إلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باثبات مصدر ثروته لما لا يقل عن 2 مليون دولار، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وجاء قرار الحكومة البريطانية ضمن التضييق علي رجال الأعمال الروسي في أعقاب التوتر بين البلدين إثر تسمم الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال، والتي تشمل ما يقرب من 600 رجل أعمال، وصفتها الصحافة الإنجليزية بأنها ليست في صالح بريطانيا.

وأثار موقف بريطانيا رد فعل غاضب من "الكرملين" أمس، والذي أدان نهج المملكة المتحدة ووصفه بغير العادل تجاه رجال الأعمال الروس.

وغاب الملياردير الروسي أبراموفيتش عن حفل تتويج تشيلسي بكأس الإتحاد الإنجليزي السبت الماضي، وطالبته حكومة المملكة بتقديم طلب جديد لدخول البلاد.

وبلغت ثروة ابراموفيتش 9.3 مليار جنيه استرليني وكان الرجل الأغني في بريطانيا واشتري نادي "البلوز" عام 2003.

وتصاعدت ثروة الملياردير الروسي ليكون الأغني في روسيا وصديق للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ويتملك أسطولاً من اليخوت الفاخرة والطائرات، والقصور والغواصة وطائرة مضادة للصواريخ.

بدأ الملياردير الروسي طريقه ميكانيكياً في سن السادسة عشرة، ثم ترأس جميعة لبيع البط، وكان يتربح فقط 2000 جنيه استرليني في العام.

في عام 2003 ، اشترى أبراموفيتش تشيلسي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، وبعد ذلك بعامين ، شارك في صفقة أكبر عندما باع شركته النفطية، وحصل على 13 مليار دولار.

4C82522500000578-0-image-a-8_1526943426632

فيديو قد يعجبك: