إعلان

الجيش اليمني يسيطر على جبل استراتيجي في محافظة الجوف

11:58 م الإثنين 21 مايو 2018

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، من تحرير جيل استراتيجي من قبضة مسلحي الحوثيين في محافظة الجوف /143 كيلو مترا شمال شرق صنعاء/.

ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن مصدر ميداني قوله، "إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل القاهرة الاستراتيجي في برط العنان، بعد معارك عنيفة خاضها رجال الجيش ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية استمرت لأكثر من عشر ساعات".

وأوضح المصدر، "أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، وتكبيدهم خسائر فادحة في الآليات والعتاد".

ويأتي ذلك بعد يومين من تحرير الجيش الوطني عقبة وجبال برم الاستراتيجية في المديرية ذاتها.

يذكر أن جبل القاهرة الاستراتيجي وعقبة برم تعتبر من أهم المناطق الاستراتيجية الرابطة بين محافظتي صعدة (معقل الحوثيين الرئيسي شمال اليمن)، والجوف.

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذا الأمر حتى الآن.

وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت عملية عسكرية واسعة الأسبوع الماضي لتحرير جبل الظهرة الاستراتيجي والمواقع المطلة عليه من قبضة الحوثيين في المحافظة ذاتها .

ويشهد اليمن صراعا منذ 2015 بين مسلحي الحوثيين الذين استولوا على مفاصل البلاد في الانقلاب الذي قاموا به عام 2014 ، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي بناء على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي .

فيديو قد يعجبك: