إعلان

البحرين تؤكد دعمها الكامل للاستراتيجية الأمريكية تجاه إيران

09:12 م الإثنين 21 مايو 2018

مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة - (د ب ا)

أكدت وزارة الخارجية دعم مملكة البحرين الكامل للاستراتيجية الامريكية تجاه ايران، والتي أعلنها مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان إن هذه الاستراتيجية تعكس الإصرار على التصدي لخطر السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار في المنطقة وسد النواقص التي حملها الاتفاق النووي ومنع خطر برنامج ايران للاسلحة الباليسيتية، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

واشادت بالجهود الأمريكية المتواصلة والهادفة لتدعيم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وسعيها الدؤوب لاتخاذ كل السبل من أجل منع نشر الفوضى والتوتر وحل الأزمات في المنطقة.

كما أكدت الوزارة أن مملكة البحرين ترى نفسها في موقع واحد مع الولايات المتحدة الامريكية في مواجهة الخطر الايراني، والتصدي لمحاولات إيران لتصدير العنف والإرهاب.

وشددت الوزارة على ضرورة تجاوب إيران مع كل المساعي المبذولة لاستتباب السلام وتسوية الصراعات في المنطقة واخلائها من الاسلحة النووية وجميع اسلحة الدمار الشامل والتوقف الفوري عن دعم الميليشيات الارهابية والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية وعدم التدخل مطلقا في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

كان بومبيو قال إن "الرهان" على أن الاتفاق النووي مع إيران سيساعد في استقرار المنطقة كان رهانا "سيئا بالنسبة لأمريكا وأوروبا والشرق الأوسط، وفي الواقع للعالم بأسره".

وهدد بومبيو بأن واشنطن ستفرض "ضغوطا مالية غير مسبوقة" على طهران، وذلك بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي كانت قد ابرمته، إلى جانب الصين وروسيا وبريطانيا والمانيا وفرنسا، مع إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان