إعلان

القوات الحكومية السورية تسيطر بشكل كامل على جنوب دمشق

05:44 م الإثنين 21 مايو 2018

الجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت-(د ب أ):

قال الجيش السوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن القوات الحكومية السورية وحلفاؤها سيطروا على المناطق الواقعة جنوب دمشق وذلك بعد إجلاء مسلحي تنظيم داعش.

وبهذا تكون القوات الحكومية السورية ولأول مرة قد قضت على أي تواجد للمعارضة داخل أحياء العاصمة السورية دمشق.

وقالت قيادة الجيش السوري في بيان "النصر العسكري الجديد يعني أن مدن الغوطة الغربية والشرقية بأكملها خالية تماما من وباء الإرهاب ... بكل أشكاله ومسمياته."

وأضاف البيان أن هذا الانتصار مهم بشكل خاص لأنه يضمن أمن دمشق وريفها.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد ومقره بريطانيا، إن "هذا الانتصار الجديد مكن قوات النظام من استعادة سيطرتها على جميع المناطق المحيطة بالعاصمة دمشق التي فقدتها قبل ست سنوات، أصبحت دمشق الآن خالية من العمليات العسكرية."

وأشار مدير المرصد إلى انتهاء عملية إجلاء مسلحي تنظيم داعش نحو البادية في وسط سورية، وذلك عقب مغادرة 32 حافلة تحمل 1600 شخص، بينهم مسلحون وعائلاتهم، من جنوب دمشق يومي الأحد والاثنين.

كما أكد التلفزيون الحكومي السوري أن القوات الحكومية قد استولت على الجيب الأخير لتنظيم داعش في حي الحجر الأسود.

وفي 19 أبريل الماضي، بدأت القوات الحكومية السورية وحلفاؤها عملية عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق في مخيم اليرموك الفلسطيني والأحياء المجاورة في أحياء القدم والتضامن والحجر الأسود.

وذكر نشطاء بالقرب من مخيم اليرموك أن القوات الحكومية تقوم بتمشيط المنطقة، وتفكيك الألغام التي زرعها مسلحو داعش ،فضلاً عن البحث عن أي "خلايا نائمة".

ويقول المرصد إن العمليات العسكرية قتلت أكثر من 250 من أفراد القوات الحكومية و 233 من المسلحين وأكثر من 60 مدنيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان