إعلان

قرقاش: مقارنة الدور الإماراتي بالإيراني في اليمن "أمر مؤسف"

12:28 م الإثنين 21 مايو 2018

الدكتور أنور قرقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، إن بعض مسؤولي الحكومة اليمنية يُقارن الدور الإماراتي بالإيراني، واصفًا ما يحدث بأنه "مؤسف."

وأضاف قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الاثنين، أن "فقدان هؤلاء البوصلة لن ينسينا مهمتنا الأساسية ضمن التحالف العربي، هزيمة التمرد الحوثي وعودة الدولة والشروع في التنمية." وتابع " هو وقت العمل بعيدًا عن البكائيات".

1

وردّ قرقاش، أمس الأحد، على اتهامات وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، للإمارات والدور الذي تلعبه في التحالف الذي تقوده السعودية على حد تعبيره، قائلًا: "صوّب رصاصك نحو الحوثي معالي الوزير."

وقبل أيام، زعم الوزير اليمني أن هناك "احتلالًا إماراتيًا غير مُعلن لمدينة عدن جنوب اليمن". وأوضح في مقابلة مع قناة "بي بي إس" الأمريكي أن الحكومة الشرعية لا يمكنها الذهاب إلى الميناء أو المطار في عدن ولا دخول المدينة دون موافقة أبوظبي، على حد قوله.

وتُعد الإمارات عضوًا رئيسيًا في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية منذ مارس عام 2015، لمواجهة انقلاب مليشيا الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكبح جِماح التدخّل الإيراني.

فيديو قد يعجبك: