إعلان

طالبان تحذر المدنيين وتتعهد بمزيد من الهجمات في العاصمة الافغانية

10:45 ص الإثنين 21 مايو 2018

حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

حذر مسلحو طالبان المدنيين في العاصمة الأفغانية كابول، بالابتعاد عن المؤسسات الحكومية الأجنبية والأفغانية، حيث تعهدوا بشن المزيد من الهجمات، في بيان صدر اليوم الاثنين.

وطلب البيان الذي تم إرساله بالبريد الالكتروني، من سكان كابول، "عدم الذهاب إلى المناطق التي تضم منشآت خاصة بالعدو، أو السير إلى جانبها أو البقاء فيها".

وحمّلت طالبان في البيان الخاص بها، الحكومة الأفغانية والمجتمع الدولي، مسؤولية سقوط ضحايا من المدنيين أثناء الهجمات التي يشنوها، حيث قالوا إن "الأعداء قد بنوا مكاتبهم ومراكزهم في أماكن يستخدمون فيها المدنيين كدروع".

ويشار إلى أن أعداد الضحايا من المدنيين قد ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وخاصة في العاصمة كابول، حيث شنت حركة طالبان وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أكثر من 20 هجوما واسع النطاق خلال العام الماضي، بالاضافة إلى تسعة هجمات أخرى منذ مطلع عام 2018.

وقد أسفرت ثلاثة هجمات شنتها طالبان وستة شنها تنظيم داعش في كابول وحدها، عن مقتل نحو 288 مدنيا وإصابة 525 آخرين على الاقل.

ووفقا للتقرير السنوي للضحايا بين المدنيين، الصادر عن بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان، فإن طالبان قد تسببت في 42 بالمئة من جميع الخسائر البشرية التي وقعت بين المدنيين، في العام الماضي.

ويأتي البيان بعد أن قدم الرئيس الأفغاني، أشرف غني، صفقة سلام شاملة لطالبان في فبراير الماضي.

ولم يرد المسلحون رسمياً، ولكنهم شنوا هجوما شرسا في أبريل الماضي، وكثفوا من هجماتهم في أنحاء أفغانستان.

فيديو قد يعجبك: