إعلان

سفارة فلسطين بالقاهرة تشكر مصر على فتح أبوابها لمصابي قطاع غزة

05:45 م الأحد 20 مايو 2018

كتبت – إيمان محمود

شكرت سفارة فلسطين بالقاهرة، الدولة المصرية على مساعدتها لمصابي قطاع غزة المُحاصر، ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ جرحى قطاع غزة, وتسيير القوافل الطبية محملة بالأدوية العلاجية لتزويدها لمشافي القطاع, وفتح ابواب المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى.

وأثنى الجرحى على دور مصر في فتح أبوابها ودعمها المستمر لفلسطين وأبناءها, مثمّنين الرعاية الطبية المقدمة لهم في مستشفى العريش ومعهد ناصر, وتواصل وحرص سفارة فلسطين بالقاهرة على رعاية شؤونهم لحين عودتهم الى الوطن.

وزار سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة الذين يتلقون علاجهم في المستشفيات المصرية; وذلك على رأس وفد من مستشاري وكوادر السفارة وممثل عن وزارة الأسرى عبد الناصر فروانة, للاطمئنان على حالة الجرحى وذويهم في مستشفى معهد ناصر.

ونقل السفير اللوح –بحسب بيان السفارة- تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لجرحى قطاع غزة البواسل, مؤكدًا "حرص السفارة على خدمة أبناءها الجرحى وذويهم، وسعيها لتلبية كافة احتياجاتهم وتذليل العقبات أمامهم حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن".

وكان اللوح، شكر في وقت سابق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود المصرية المستمرة لمساعدة الفلسطينيين، وذلك عقب قرار السلطات المصرية، الخميس الماضي، استمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان من اجل تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويستمر الشعب الفلسطيني في مسيرات "العودة الكبرى" على حدود غزة مع الأراضي المحتلة، والتي بدأت في 30 مارس الماضي، بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني، ووصلت التظاهرات ذروتها في يوم 15 مايو الجاري، الموافق الذكرى السبعين للنكبة، ليصل عدد المصابين إلى أكثر من ألفي مصاب.

فيديو قد يعجبك: