إعلان

البيت الأبيض: محادثات تجارية تسفر عن تعهد الصين بشراء مزيدا من السلع الأمريكية

12:12 ص الأحد 20 مايو 2018

الصين وامريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

ذكر البيت الأبيض اليوم السبت بعد اجتماع بين مسؤولين تجاريين أمريكيين وصينيين، إن بكين ستبدأ في شراء المزيد من السلع والخدمات الأمريكية للمساعدة في تلبية طلب المستهلكين في البلاد.

وجاء في بيان للبيت الابيض: "تلبيةً لاحتياجات الشعب الصيني الاستهلاكية المتزايدة والحاجة الى تنمية اقتصادية عالية الجودة، ستزيد الصين بشكل كبير مشتريات سلع وخدمات الولايات المتحدة."

وقال البيان إن المفاوضين الأمريكيين والصينيين الذين أجروا محادثات يومي الجمعة والسبت في واشنطن توصلوا أيضا إلى اتفاق بشأن "اتخاذ اجراءات فعالة" لخفض العجز التجاري الأمريكي مع الصين.

وكان العجز الذي أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه وصل إلى أكثر من 150 مليار دولار سنويا مصدرا للخلاف منذ تولي ترامب منصبه العام الماضي.

وترأس الوفد الأمريكي في المحادثات وزير الخزانة ستيفن منوشين ووزير التجارة ويلبر روس والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، بينما ترأس الوفد الصيني نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي ، وهو كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الصيني شي جين بينج.

ولم يذكر البيان تفاصيل عن قدر الزيادة في حجم التجارة أو فترة زمنية محددة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد فرض الشهر الماضي تعريفات جمركية على واردات أمريكا من منتجات الألومنيوم والصلب مما تسبب في مسار تصادمي مع الصين وتعزيز المخاوف بشأن إمكانية اندلاع حرب تجارية. وأظهر الجانبان مؤشرات على استعدادهما للتسوية.

فيديو قد يعجبك: