إعلان

بوتين: السفن الحربية الروسية مزودة بصواريخ كاليبر

02:03 م السبت 19 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السفن العسكرية التابعة للجيش الروسي ستكون على استعداد مستمر في حوض البحر المتوسط بسبب وجود تهديدات إرهابية في سوريا.

قال بوتين في اجتماع عسكري أنه بسبب التهديدات القائمة المتبقية من عمليات التوغل التي يقوم بها ارهابيون دوليون في سوريا، فان سفننا تحمل صواريخ كاليبر كروز ستنشر باستمرار في البحر المتوسط.

وفي معرض حديثه، أوضح الرئيس الروسي إن ممارسة الحملات والتجارب البحرية البعيدة ينبغي أن تستمر، مضيفا بأن هناك نحو 102 حملة بحرية قامت بها السفن والغواصات الروسية.

في الوقت نفسه، أشار فلاديمير بوتين إلى أن روسيا ستواصل تعزيز الجانب البحري لقواتها النووية لزيادة دور البحرية الروسية في الردع النووي للبلاد؛ إذ من الضروري تعزيز المكون البحري للقوات النووية الاستراتيجية. وسيتم تعزيز قدرة البحرية في الردع النووي.

وأضاف بوتين أن روسيا تواصل تزويد أسطولها البحري بأحدث الأسلحة وأنظمة الاتصالات والمخابرات ومعدات الاستهداف وفقا لبرنامج التسلح للدولة.

وأشار إلى أن هناك بالطبع مشكلات قائمة تتعلق بتصنيع معدات جديدة وإصلاح السفن والغواصات السطحية، وسنستمع إلى حلول ملموسة حول هذه القضايا، وقال بوتين في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، تسلمت البحرية الروسية غواصة صواريخ بالستية تعمل بالطاقة النووية وثلاث سفن وطائرتي هليكوبتر و46 صاروخ كروز من نوع كاليبر.

وأوضح أن روسيا تقوم بفاعلية بتحديث تسليحها ومعداتها العسكرية وسط توترات مستمرة في العلاقات الدولية. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، من المقرر أن ينفق 20 تريليون روبل (352.3 مليار دولار) على برنامج التسلح خلال الفترة من 2018عام إلى عام2027

فيديو قد يعجبك: