إعلان

مسؤول إيراني: نامل أن ينفذ الاتحاد الاوروبي وعوده قريبا

11:33 ص السبت 19 مايو 2018

علي اكبر صالحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب ا):

وصف مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، علي اكبر صالحي، الخطوة الأمريكية بالخروج من الاتفاق النووي بانها خطوة حمقاء، معربا عن امله بان ينفذ الاتحاد الأوروبي وعوده قريبا.

وفي تصريح صحفي اثر لقائه المفوض الاوروبي للطاقة ميجل آرياس كانيت في طهران اليوم السبت، اشار صالحي الى خروج امريكا من الاتفاق النووي والاجراءات التي اعلن الاتحاد الاوروبي بانه سيقوم بها، وقال، "الاتحاد الاوروبي طرح مقترحات وتم اتخاذ خطوات اولية، لكننا لا يمكننا التحدث بقوة ما لم يتم تحقيق هذه الوعود وترجمتها على ارض الواقع"،بحسب وكالة انباء فارس .

واضاف" نامل بان نشهد تفعيل هذه الوعود في القريب العاجل".

وتابع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مؤشر الى الاستنباط الصحيح من قبل كبار مسؤولي الدولة بانه لا يمكن الثقة بواشنطن ، واذا كان هذا الكلام غير مسموع في ذلك الوقت بالنسبة للبعض فهو اليوم واضح للمجتمع العالمي كله بان اميركا لا يمكن الثقة بها في العلاقات الدولية.

واضاف صالحي أنه وفي ضوء أهمية الاتفاق النووي" فاننا نشهد الاتحاد الاوروبي اليوم يبذل كل جهوده وهو ما وعد به وسيكون كذلك عمليا ان شاء الله، وهو الامر الذي يثبت ان الاتفاق النووي اتفاقية دولية مهمة جدا تخدم مصالحنا الوطنية ومصالح المنطقة والمجتمع الدولي".

كان كانيت قد وصل إلى طهران لإطلاع المسؤولين الايرانيين على الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي للدفاع عن المبادلات التجارية بين الطرفين.

يشار إلى أن المفوضية الاوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي، قد بدأت أمس الجمعة العمل في سلسلة من الاجراءات لحماية الشركات الاوروبية، التي تستثمر في إيران والتي تدعم اقتصاد طهران، أملا في إنقاذ الاتفاق النووي الايراني في أعقاب القرار الامريكي بالانسحاب منه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان