إعلان

تقدم استراتيجي وتعزيزات للجيش الليبي لتحرير مدينة درنة من الجماعات الإرهابية

06:37 م الجمعة 18 مايو 2018

طرابلس - (أ ش أ):
واصلت قوات الجيش الليبي مدعومة بتعزيزات كبيرة، تقدمها على كافة الجبهات لتحرير مدينة درنة من الجماعات الإرهابية.

وأظهرت لقطات مصورة، بثتها قناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الجمعة، تمركز الجيش الليبي في عدد من المواقع الاستراتيجية في درنة، وفي مقطع مصور آخر توالت تعزيزات عسكرية كبيرة لدعم تقدم القوات في المدينة الساحلية الاستراتيجية.

وضمت التعزيزات عربات مدججة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وآليات مجنزرة وراجمات صواريخ، في طريقها لدعم القوات على الجبهات المختلفة.
وتسهم التعزيزات الأخيرة في توجيه ضربة قاصمة للإرهابيين في محاور القتال، بعدما نجحت العمليات العسكرية في إنهاكهم.

في سياق متصل، أعلنت عدد من عائلات قبيلة العبيدات، التي تقطن بمنطقة التميمي 70 كلم شرقي درنة، في بيان أنها تتبرأ من كل من ينضم للتشكيلات المسلحة بمسمياتها بمدينة درنة".

وأضافت في البيان "أنها لن تحمي أي فرد أو جماعة تنضم للتشكيل الجديد المنبثق عما يسمى بمجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها" الارهابي.

وأكدت تلك العائلات دعمها الكامل للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، في حربه على الإرهاب والتطرف، داعين الأهالي في درنة إلى الالتفاف حول مؤسسة الجيش وقيادتها من أجل تخليصها من الإرهاب، الذي نخر في العظم قبل الجلد لكي تعود مدينة درنة إلى حضن الوطن من جديد".

كان الجيش الليبي قد نجح في فرض سيطرته على مواقع استراتيجية، أبرزها الظهر الحمر والحيلة ومنازل بوربيحة والكسارات، بعد معارك ضارية مع "مجلس شورى مجاهدي درنة" المرتبط بالقاعدة.

وحملت الأيام القليلة التي أعقبت إعلان قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير درنة من الإرهابيين، إشارات ميدانية تؤكد عزم الشرعية دحر الجماعات المتشددة بأسرع وقت ممكن، من المدينة الاستراتيجية الواقعة شمال شرقي البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: