إعلان

ميركل: يتعين على بوتين العمل على منع مصادرة حقوق اللاجئين في سوريا

06:07 م الجمعة 18 مايو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوتشي - (د ب أ):

ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن حكومتها ترى أنه يتعين على روسيا استخدام نفوذها لمنع مصادرة حقوق اللاجئين في سوريا.

وبحثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة في لقاء استمر ساعة واحدة بمدينة سوتشي على البحر الأسود ما يسمى المرسوم رقم عشرة الذي أصدرته الحكومة السورية.

وينص المرسوم على أن السوريين الذين لا يسجلون أنفسهم خلال عدة أسابيع في مواطنهم بالداخل سيفقدون عقاراتهم داخل الأراضي السورية، ووصفت ميركل هذا المرسوم بأنه "سيكون عائقا كبيرا للعودة" في إشارة إلى اللاجئين السوريين في ألمانيا.

وأكدت ميركل على ضرورة دفع خطط إرسال بعثة من الأمم المتحدة إلى شرق أوكرانيا.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بوتين: "في هذا السياق نحن متفقان".

أضافت ميركل أن اللقاءات المقبلة بين رؤوساء دول وحكومات ما أطلق عليه "صيغة نورماندي" (وهي دول ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وروسيا) لن تكون مجدية إلا بعد تطبيق ما تم الاتفاق عليه في مينسك أولا.

تناولت المباحثات أيضا ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من خروج بلاده من الاتفاق النووي مع إيران وأعربت الدولتان عن رغبتهما في التمسك بالاتفاق الذي تخلى عنه الرئيس ترامب الأسبوع الماضي من جانب آخر.

كان الرئيس السوري بشار الأسد زار يوم أمس كذلك الرئيس بوتين في سوتشي.

وترغب ألمانيا في بدء العملية السياسية في سورية حتى يتمكن جزء على الأقل من ملايين المشردين بسبب الحرب واللاجئين من العودة إلى ديارهم.

تعتبر روسيا أهم نصير لسورية حاليا، وهي ترى أن لألمانيا دورا كبيرا في إعادة بناء سورية التي دمرتها الحرب.

شاهد مسلسلات 2018.. قبل اي حد رمضانك عندنا

فيديو قد يعجبك: