إعلان

وزير الداخلية الفرنسي ينتقد حجاب طالبة ظهرت في حوار تلفزيوني

05:12 م الجمعة 18 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):
أعرب وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب اليوم الجمعة عن "صدمته" من ظهور فتاة من أعضاء أحد اتحادات الطلبة ترتدي الحجاب في مقابلة تلفزيونية أجريت معها الأسبوع الماضي.

وبهذا يصبح كولومب أحدث شخصية عامة تنضم إلى الناقدين فى الجدل الدائر حول ملابس مريم بوجيتو وهي ممثلة اتحاد الطلبة اليساري (يو إن ايه اف) في جامعة السوربون بباريس والتي أذيعت المقابلة معها على تلفزيون (إم 6) الإخباري يوم السبت الماضي.

وأظهر المقطع الذي يستمر 14 ثانية بوجيتو وهي توضح معارضة اتحاد (يو إن إيه إف) للنظام الجديد للالتحاق بالجامعات. وأيد الاتحاد اعتصامات طلابية في العديد من الجامعات احتجاجا على الإجراءات، التي يقولون إنها انتقائية للغاية.

وتقول بوجيتو في المقطع المصور: "نريد تعليما للجميع.. حتى يحصل الطلاب على الفرصة لأن يفعلوا ما يريدونه وأن قدرات الجامعات لا تتقرر، مثلا، على أساس سوق العمل".

وأثارت ملابس بوجيتو ردود فعل عنيفة في فرنسا حيث يرى الكثيرون من المدافعين عن التقاليد العلمانية للبلاد الحجاب على أنه رمز للالتزام بالإسلام السياسي.

وقال كولوم لشبكة (بي إف إم تي في) التلفزيونية: "يجب ألا يمثل (الحجاب) رغبة لتحديد هوية تجعل المرء مختلف عن المجتمع الفرنسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان