إعلان

أوكرانيا تعتقل مدير مكتب وكالة ريانوفوستي الروسية في كييف

08:57 م الخميس 17 مايو 2018

كيريل فيشينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب أ):

قضت محكمة أوكرانية اليوم الخميس بإلقاء القبض على مدير مكتب وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية بتهمة الخيانة، حسبما ذكرت وسائل إعلام حكومية.

كان كيريل فيشينسكي الذي يحمل الجنسيتين الروسية والأوكرانية وفق تقارير اعلامية روسية، قد تم اعتقاله في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعدما داهمت السلطات الأوكرانية مكتبه ومكتب وسيلة إعلامية حكومية روسية أخرى هي "آر تي".

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الأوكراني الذي نفذ المداهمة إن مثل هذه المكاتب الإعلامية "يتم استخدامها من قبل دولة معتدية في إطار عمل من حرب معلومات مختلطة ضد أوكرانيا".

وجرت المداهمات قبل ساعات من افتتاح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جسرا بطول 19 كيلومترا يربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم، وهي منطقة أوكرانية ضمتها روسيا قبل أربعة أعوام، انتقاما للرئيس الأوكراني المخلوع الموالي لها.

وقالت رئيسة تحرير "آر تي" مارجاريتا سيمونيان إن المداهمات التي جرت يوم الثلاثاء كانت "انتقاما لجسر القرم" وفقا لمنشور على صفحتها بتويتر.

وهوت العلاقات بين روسيا وجارتها أوكرانيا إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق منذ ضم القرم، في وقت تساند فيه روسيا قضية المتمردين الانفصالين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا وعلى الحدود الروسية.

وقتل أكثر من 10 آلاف شخص في المعارك بين الانفصاليين والجيش الأوكراني، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان