إعلان

بوتين: السفن الحربية الروسية على استعداد دائم بالبحر المتوسط

06:57 م الأربعاء 16 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب حاتم صدقي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن السفن العسكرية التابعة للجيش الروسي ستكون مستعدة بشكل مستمر في حوض البحر المتوسط بسبب وجود تهديدات إرهابية في سوريا.

وقال بوتين في اجتماع عسكري، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية، إنه بسبب التهديدات القائمة في أعقاب توغل إرهابيين دوليين في سوريا، فان السفن الروسية المزودة بصواريخ "كاليبر كروز" ستنشر باستمرار في البحر المتوسط.

وفي معرض حديثه، أوضح بوتين أن الحملات والتجارب البحرية البعيدة ينبغي أن تستمر، مضيفا بأن هناك نحو 102 حملة بحرية قامت بها السفن والغواصات الروسية.

كما أشار إلى أن روسيا ستواصل تعزيز قواتها النووية البحرية لزيادة دور البحرية الروسية في الردع النووي للبلاد.

وأضاف أن روسيا تواصل تزويد أسطولها البحري بأحدث الأسلحة وأنظمة الاتصالات والمخابرات ومعدات الاستهداف وفقا لبرنامج التسلح للدولة. وكما كان متبعا من قبل، يجب أن تظل متطلبات الجودة والتوقيت لأوامر الدفاع الرسمية أكثر صرامة.

وفي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، تسلمت البحرية الروسية غواصة صواريخ بالستية تعمل بالطاقة النووية وثلاث سفن وطائرتي هليكوبتر و46 صاروخ كروز من نوع كاليبر، بحسب سبوتنيك.

وأشارت الوكالة إلى أن روسيا تعمل بفاعلية بتحديث تسليحها ومعداتها العسكرية وسط توترات مستمرة في العلاقات الدولية.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، من المقرر أن ينفق 20 تريليون روبل (352.3 مليار دولار) على برنامج التسلح خلال الفترة من 2018عام إلى عام2027.

فيديو قد يعجبك: