نجل نتنياهو يثير الجدل من جديد بصورة مسيئة لتركيا

06:20 م الأربعاء 16 مايو 2018
نجل نتنياهو يثير الجدل من جديد بصورة مسيئة لتركيا

بنيامين نتنياهو برفقة إبنه يائير نتنياهو

القاهرة – (مصراوي)

أثار نجل رئيس الوزرء الإسرائيلي يائير نتنياهو الجدل بعدما نشر صورة مسيئة لتركيا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" الأربعاء.

ويأتي ذلك بعد أزمة دبلوماسية كبيرة بين البلدين تبادل فيها البلدين طرد الممثلين الدبلوماسيين، بسبب المجزرة الإسرائيلية المرتكبة على حدود قطاع غزة والتي قتل فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي أول أمش أكثر من 60 فلسطينيًا.

وكتب يائير عبارة مسيئة على صورة للعلم التركي. وبحسب صحيفة هآرتس العبرية، قال مقربون من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن يائير شخصية ليست عامة وكتب ذلك على حسابه الشخصي على انستجرام.

وطردت تركيا السفير الإسرائيلي من أنقرة بل ودعت بحسب هآرتس وسائل الإعلام لتغطية خروجه من المطار، وتعرض لإجراءات تفتيش وصلت إلى جعله يخلع حذائه. وكرد على ذلك طردت تل أبيب القنصل التركي لديها.

ويأتي ذلك بعد أشهر من أزمة أخرى كان بطلها يائير نتنياهو، حينما تم تسريب تسجيلا صوتيًا له تحدث فيه عن دور والده في صفقة غاز أثير حولها الكثير من الجدل.

وفي التسجيل، الذي يعود لعام 2015، حاول البالغ من العمر 26 عاما، إقناع ابن قطب الغاز الإسرائيلي كوبي ميمون، كي يقرضه أموالا يدفعها لفتاة تعر.

وجاء على لسان يائير في المقطع: "يا صديقي، لقد رتب والدي لكم صفقة بقيمة 20 مليار دولار، وأنت ترفض أن تقرضني 400 شيكل؟"

وبعد إذاعة التسجيل، اعتذر يائير في بيان عن التسجيل لكنه اعتبر تسريبه جاء بشكل غير قانوني.

وتبادل الرئيس التركي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التصريحات القوية، حيث اتهم الأول نتنياهو بأن جيشه يقود ممارسات عنصرية وإرهابية ضد المتظاهرين الفلسطينيين السلميين.

ورد نتنياهو بالقول عن أنه لا يجب على من قام "بغزو سوريا ومن قتل الأكراد" في تركيا وشمال سوريا أن يقدم دروسًا في الإنسانية.

إعلان

إعلان

إعلان