إعلان

الحريري: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "خطوة استفزازية"

06:40 م الإثنين 14 مايو 2018

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)

أعرب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، اليوم الإثنين، عن "استياء بلاده الشديد من قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

وأشار إلى أنّ "غداة ذكرى نكبة فلسطين في 15 مايو، تسطر الإدارة الأمريكية، الإعلان عن يوم مشؤوم آخر هو 14 مايو"، قائلا "إنّ في هذا اليوم، نؤكّد موقفنا الرافض لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونرى في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة تضع كل المسارات السلمية في المنطقة امام جدارٍ مسدود"، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال الحريري "أعبّر عن عميق الاسف، تجاه قرار يثير مشاعر الغضب لدى مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين ويؤدي الى تأجيج العنف وإطلاق يد الاسرائيليين في سفك المزيد من دماء الفلسطينيين الابرياء وزيادة حدة التطرف التي باتت تهدد المجتمع العالمي بكل دوله وشعوبه".

وشدّد على "أنّنا نستنكر هذه الخطوة الاستفزازية التي تزيد من حدة الصراع واعمال القمع والمجازر الدموية الرهيبة التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، نؤكد على تضامننا الكامل مع الاخوة الفلسطينيين في نضالهم المشروع وندعو المجتمع الدولي للتحرك بسرعة لوقف هذه المجازر المروعة والسعي لمساعدة الفلسطينيين في سعيهم من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن ، في وقت سابق اليوم الاثنين، رسميا افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

وتزامن مع اعلان ترامب مصادمات بين لفلسطينيين وقوات اسرائيلية عند السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل ما أسفر عن استشهاد 52 فلسطينيًا وإصابة 2400 آخرين، وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ انطلاق مسيرة العودة في الثلاثين من شهر مارس الماضي إلى 101.

فيديو قد يعجبك: