إعلان

حزب الله: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "لا قيمة له"

12:47 م الإثنين 14 مايو 2018

الشيخ نعيم قاسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

وصف حزب الله اللبناني نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة بأنه " عمل لا قيمة له".

وقال نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم في تصريح نقله تلفزيون المنار اللبناني، "لا قيمة لقرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس".

وأُصيب العشرات من أهالي غزة، منذ صباح اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال على حدود القطاع، بينهم إصابتان خطيرتان، قبل ساعات من افتتاح الولايات المتحدة مبنى سفارتها الجديدة في القدس المُحتلة، والمُقرر أن يجري في الثالثة عصر اليوم.

يأتي ذلك تنفيذًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ديسمبر الماضي، نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة في خطوة أغضبت الفلسطنينيين والعرب والكثير من دول الاتحاد الأوروبي.

وبدأت تحضيرات فتح السفارة الجديدة في المدينة المُحتلة منذ أيام، فقد أصبح المبنى جاهزًا، وعُلقت الأعلام الإسرائيلية والأمريكية في كل مكان بالقدس، وعلى أبواب السفارة عُلقت لافتات كُتب عليها " شكرًا ترامب".

واجتمع عدد من الإسرائيليين في الطرق المؤدية إلى السفارة حاملين لافتات وأعلام الولايات المتحدة، في انتظار الوفد الأمريكي الذي وصل أمس الأحد إلى الأراضي المحتلة.

ومن المقرر أن ينتقل السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان وبعض الموظفين الرئيسيين في فريقه إلى السفارة الجديدة، بينما يبقى أغلب العاملين في السفارة في البناية الموجودة بتل أبيب، والتي سيتم تحويلها إلى قنصلية أمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان