إعلان

الصدر يدعو مفوضية الانتخابات لإعلان النتائج النهائية

07:14 م الأحد 13 مايو 2018

الزعيم الشيعي مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

النجف (د ب أ)

دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اليوم الأحد، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، إلى إعلان النتائج النهائية للانتخابات العامة البرلمانية وتجنب الضغوطات من الكتل السياسية.

وقال الصدر في بيان صحفي وزع اليوم: "ندعو كل الكتل لعدم التدخل بعمل مفوضية الانتخابات وندعو الاخوة في المفوضية إلى العمل بكل شفافية ونزاهة واحترام صوت الناخبين والإسراع في اصدار النتائج الأولية وكذلك النهائية وذلك لتجنبها الضغوطات السياسية من قبل الكتل السياسية وغيرهم".

وتابع "على الجميع الإذعان أو الطعن بصورة قانونية ورسمية والابتعاد عن التصعيد".

وكان عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق صفاء الجابري قد أعلن الليلة الماضية أن اعلان النتائج النهائية لعملية الاقتراع للانتخابات العامة البرلمانية التي جرت اليوم سيكون في غضون يومين.

وتداولت وسائل إعلام ومواقع نتائج غير رسمية اظهرت تقدم قائمة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تليها قائمة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بعدها قائمة زعيم منظمة بدر هادي العامري.

وكلف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم مفوضية الانتخابات بالتحقق يدويا من نتائج الانتخابات في كل من كركوك والسليمانية على خلفية انباء عن حدوث تزوير في عملية الاقتراع السري لصالح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان