إعلان

حزب العدالة والتنمية التركي يتهم ألمانيا بالتحيز في الانتخابات

07:34 ص السبت 12 مايو 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول- (د ب أ):

اتهم حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة الألمانية بتفضيل أحزاب المعارضة في الانتخابات التركية المقبلة.

وقال النائب عن حزب العدالة والتنمية مصطفى ينير أوغلو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في اسطنبول إن قرار برلين بحظر ظهور "المسؤولين الحكوميين" في فعاليات الحملة قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 يونيو "من الواضح أنه لا ينطبق إلا على حزب العدالة والتنمية".

وتابع ينير أوغلو "إن ألمانيا تتخذ جانبًا في الحملة الانتخابية لدولة أجنبية". وقال إنه في الوقت الذي تم فيه حظر الفعاليات الانتخابية لحزب العدالة والتنمية في ألمانيا، فقد تم التسامح مع أحزاب المعارضة.

وفي حزيران/يونيو، جعلت الحكومة الألمانية ظهور "مسؤولين حكوميين" من دول خارج الاتحاد الأوروبي أمرا يخضع لموافقة رسمية. وبشكل حاسم، لن يتم منح الموافقة إذا كان ظهور الشخص في غضون ثلاثة أشهر من الانتخابات أو التصويت العام.

ووفقا لقائمة جمعها حزب العدالة والتنمية، كان هناك ما مجموعه تسعة فعاليات في إطار الحملة الانتخابية أجريت في الشهر الماضي وستجري في الشهر الحالي من قبل أحزاب المعارضة التركية في ألمانيا.

وقال الوزير الألماني للشؤون الأوروبية مايكل روث في الآونة الأخيرة إن تسمية "مسؤول عام" لا تنطبق فقط على أعضاء الحكومة، ولكن أيضاً على السياسيين المعارضين.

يذكر أن ألمانيا يعيش بها حوالي 4ر1 مليون تركي يحق لهم التصويت في انتخابات حزيران/يونيو.

ورفضت ألمانيا العام الماضي طلبًا من أردوغان لتنظيم اجتماع حاشد على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورج قبل إجراء استفتاء حول التغييرات الدستورية في تركيا.

فيديو قد يعجبك: