إعلان

الرئيس العراقي يدعو الناخبين للمشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية

11:22 م الجمعة 11 مايو 2018

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، مساء اليوم الجمعة، العراقيين إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية التي ستنطلق يوم غد السبت.

وقال معصوم في خطاب عشية انطلاق العملية الانتخابية: "نؤكد مجددًا على أهمية الالتزام الدقيق باحترام المبادئ الدستورية بشأن حماية حقوق المواطنين الانتخابية، وضمان ممارستها بالطرق القانونية وبالاقتراع السري العام والمباشر، ليكون الشعب وحده مصدر السلطات وشرعيتها فعلاً، وهو ما يحتاجه بلدنا اكثر من اي وقت مضى".

واضاف" من هنا نؤكد على أهمية أوسع مشاركة للشعب العراقي في انتخابات مجلس النواب التي تجري في البلاد غدا السبت".

ودعا معصوم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى "بذل قصارى جهودها لتوفير المستلزمات اللوجستية والاجرائية الضامنة لتمكين الناخبين العراقيين دون استثناء من ممارسة حقهم الانتخابي في كل انحاء البلاد ووفق الاطر القانونية والدستورية النافذة".

وحث الرئيس العراقي "جميع اطراف العملية الانتخابية الى التعاون والتنسيق معها لإنجاح انتخابات يوم غد، ونشدد على ضرورة اسراع المفوضية باتخاذ كافة الاجراءات الاضافية السليمة.. لتمكين اكبر عدد من الناخبين المسجلين من استلام بطاقاتهم الانتخابية قبيل بدء عملية الاقتراع".

ودعا" الجهات القضائية المعنية بالتصدي الصارم لأي تزوير أو انتهاك أو مصادرة لحق الناخبين كافة بالإدلاء بأصواتهم بإرادة مستقلة وحرية تامة وبالسرية اللازمة ".

وشدد معصوم على انه من " حق الجميع الناخبين والمرشحين والكيانات السياسية وهيئات مراقبة المحلية والدولية التمتع بكامل الحرية في التعبير عن الرأي والموقف، دون الانجرار الى الاتهامات وردود الافعال المتشنجة، والتمتع ايضا بكامل الحق بتقديم الطعون والشكاوى للجهات القانونية المعنية التي عليها النهوض بمسؤولياتها الكاملة في معالجتها دون التأثر بأي ضغط أو إكراه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان