إعلان

مسؤول أمريكي: واشنطن لن تتوقف عن تمويل عمليات التفتيش المكثفة بإيران

02:13 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (د ب أ):
ذكر مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة لن تتوقف عن تمويل عمليات التفتيش المكثفة الخاصة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، في إيران، رغم انسحابها من الاتفاق النووي مع طهران.

وكانت واشنطن مساهما ماليا رئيسيا في جهود الوكالة، للتأكد من أن إيران لا تطور أسلحة نووية، وذلك بموجب اتفاق عام 2015، الذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابه منه، أمس الاول الثلاثاء.

وقال مسؤول في البعثة الأمريكية للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إن الولايات المتحدة ستواصل دعم التنفيذ القوي لعمليات التفتيش التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران، إلى أقصى حد لسلطة الوكالة."

ويشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتواجد في إيران على مدار الساعة. ويقوم متخصصو الوكالة في فيينا، بالبحث عن ملايين المعلومات المتعلقة بإيران، شهريا، في إطار البحث عن تطورات مشكوك فيها.

وتنفق الوكالة الدولية للطاقة الذرية 2ر9 مليون يورو (9ر10 مليون دولار) على هذا العمل سنويا، منها 1ر4 مليون يورو تمولها حاليا الميزانية العادية للوكالة. ويأتي الباقي من مدفوعات طوعية من الدول الأعضاء.

وقال المسؤول الأمريكي إن الولايات المتحدة تغطي نحو ربع الميزانية العادية، وقد تطوعت بمبلغ إضافي قدره 3 ملايين دولار، من أجل عمليات التفتيش في إيران، منذ عام 2015.

وكان ترامب انسحب من اتفاق عام 2015 وأعاد فرض العقوبات الأمريكية، لأنه لا يعتقد أن الاتفاق يمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان