إعلان

مصر تطالب بردع موفري الملاذ الآمن والمنابر الإعلامية للتنظيمات الإرهابية

08:01 م الخميس 05 أبريل 2018

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

انطلقت اليوم الخميس، أعمال مؤتمر نصف المدة الوزاري لحركة عدم الانحياز في أذربيجان، وترأس المؤتمر وفد مصر بقيادة السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، وتستمر أعمال المؤتمر على مدى يومين.

وتناول السفير إدريس في كلمة مصر أمام المؤتمر، رؤية بلاده إزاء مختلف التطورات الإقليمية في المنطقة، فضلًا عن الموضوعات الخاصة بإصلاح الأمم المتحدة وملف نزع السلاح وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، كما تم التطرق إلى أولوية العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق التوازن المنشود بين مختلف أبعاد التنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وتطرق ادريس إلى ملف مكافحة الإرهاب، وما تمثله هذه الظاهرة من تهديد مباشر لمقدرات الدول ومستقبل الشعوب، حيث أشار بيان مصر إلى أهمية تبني استراتيجية شاملة عسكرية وفكرية وتنموية لمواجهة كافة التنظيمات الإرهابية دون تفرقة، مع ضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل اجتثاث جذور هذه الظاهرة واتخاذ موقف رادع ضد من يوفر لهذه التنظيمات الملاذ الآمن أو الدعم المادي أو المنابر الإعلامية.

وأشار إدريس في ذات السياق إلى عملية سيناء 2018 وما تحققه من نجاح من أجل القضاء نهائيًا على التنظيمات الإرهابية وخاصة في سيناء.

وألقى مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة أيضًا كلمة مجموعة الـ77 والصين التي تترأسها مصر، حيث أكد على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين الدول أعضاء حركة عدم الانحياز ومجموعة الـ77 من أجل تطوير العمل الدولي متعدد الأطراف في مواجهة الأنماط الجديدة والمختلفة من التحديات والتحولات السياسية غير المسبوقة التي يشهدها العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، شاركت مصر في اجتماع اللجنة الوزارية لدول حركة عدم الانحياز المعنية بفلسطين، حيث تم التأكيد على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، وضرورة التوصل لتسوية عادلة وشاملة لهذه القضية تفضي إلى حصول الفلسطينيين على دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. كما تم استعراض جهود مصر في ملف المصالحة الفلسطينية سعيا لتوحيد الصف الفلسطيني بما يحقق أمال الشعب الفلسطيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان