إعلان

قطر تعلق على إمكانية إرسال قوات عربية مشتركة إلى سوريا

08:27 م الخميس 26 أبريل 2018

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، إن إرسال قوات عربية إلى سوريا سيعقد من الأمور، وذلك بعد تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن المملكة ناقشت إرسال قوات من التحالف الإسلامي إلى سوريا في حال انسحاب القوات الأمريكية من البلد التي تعاني ويلات الحرب الأهلية منذ عام 2011.

وفي حوار له مع قناة فرانس 24، علق الوزير القطري على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أن الدول في المنطقة غنية جدًا وعليها أن تدفع مقابل وجود القوات الأمريكية في سوريا، بالقول إنه إذا كانت هناك استراتيجية عمل واضحة من التحالف الدولي لدعم الإرهاب فسوف تشارك قطر فيها.

وهنا ردت المحاورة قائلة "ستدفعون؟"، وبدأت في استكمال الأسئلة الأخرى ولم يعترض الوزير على ما قالت.

وأكد عبدالرحمن على حديث المحاورة بأن أي وجود لقوات عربية في سوريا سيزيد من تعقيد الموقف على الأرض، قائلًا "أي وجود عسكري آخر سيعقد الموقف".

كما رفض الرد على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير -أمس- حينما قال إن قطر سيسقط نظامها في أقل من أسبوع لو سحبت الولايات المتحدة حمايتها لها والمتمثلة في قاعدة العديد العسكرية. وجاء ذلك بعد تصريح الرئيس الأمريكي بأن هناك دول بالشرق الأوسط ستسقط بعد أسبوع لو تخلت عنها أمريكا.

وقال عبدالرحمن إن "الكل يدرك إلى من كان موجها هذا الكلام".

وحول الأزمة القطرية مع الدول الأربع المقاطعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، قال الوزير القطري إن هناك جهودًا من الكويت وجهود أمريكية داعمة وزخم خلال الأسبوعين الماضيين وسعي لإعادة مجلس التعاون الخليجي كما كان، وأن يكون هناك حوار حول المشاكل بالمجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان