إعلان

واشنطن بوست: إدارة ترامب تستعد لترحيل 9 آلاف شخص ألغيت إقامتهم

07:19 م الأربعاء 25 أبريل 2018

أرشيفية

واشنطن - (أ ش أ)

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تستعد لإلغاء تصاريح الإقامات المؤقتة لنحو 9 آلاف من المهاجرين النيباليين، في خطوة هي الأحدث لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إطار تحركها لإبعاد الأجانب الذين يعيشون داخل الحدود الأمريكية بصورة مؤقتة .

وأشارت الصحيفة الأمريكية التي أطلعت على وثائق خاصة بخطط الإبعاد -في تقرير بثته على موقعها الالكتروني- إلى أنه وفقا للوثائق فإن وزيرة الأمن الداخلي كريستين نيلسن ستمنح النيباليين مهلة لمدة عام واحد للاستعداد لترحيلهم، وقد يواجهون الترحيل بعد 24 يونيه من العام القادم .

وكان قد تم منح النيباليين المقرر ترحيلهم من الأراضي الأمريكية، تصاريح إقامات مؤقتة تسمح لهم بالبقاء في الولايات المتحدة بصورة مشروعة، عقب الزلزال الذي ضرب نيبال منذ ثلاث سنوات في 25 أبريل عام 2015، حيث بلغت شدته 8ر7 درجة على مقياس ريختر وأسفر عن مقتل ما يقرب من 9 آلاف شخص.

وكان الكونجرس قد أسس وضع الحماية المؤقت عام 1990 لمنع إعادة الأجانب إلى بلادهم التي تأثرت بالكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والكوارث الأخرى .

وقال مسئولون في الإدارة الأمريكية، إن تدشين وضع الحماية المؤقت لم يكن أبدا لضمان توفير إقامات طويلة الأمد للأجانب الذين دخلوا الولايات المتحدة بصورة غير قانونية.

وأصدرت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية، في شهر يناير الماضي، بيانا قالت خلاله "سنستمر في تحديد وضع الحماية المؤقت لكل دولة على حدة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: