إعلان

الرئيس الألماني يزور كاليفورنيا يونيو المقبل

12:25 م الأربعاء 25 أبريل 2018

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

يتوجه الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير منتصف يونيو المقبل إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة في زيارة تستغرق عدة أيام.

وأعلن المكتب الرئاسي في برلين اليوم الأربعاء أن جدول أعمال الزيارة سيتضمن افتتاح منزل الكاتب الألماني الراحل توماس مان على أطراف مدينة لوس أنجليس الأمريكية، وهو المنزل الذي عاش فيه الكاتب مع عائلته خلال المنفى حتى عام 1952، وقامت الحكومة الألمانية بشرائه عام 2016للحفاظ عليه من الهدم.

وشارك شتاينماير عندما كان يشغل منصب وزير الخارجية في عملية شراء الحكومة الألمانية لمنزل توماس مان، والذي بلغ ثمنه نحو 13 مليون دولار.

كما من المقرر أن يزور شتاينماير وادي السيليكون جنوبي مدينة سان فرانسيسكو، وهو أهم مركز لشركات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم. ويستعلم شتاينماير خلال جولته هناك حول قضايا الرقمنة ومستقبل العمالة، بحسب بيان الرئاسة.

وليس من المخطط أن يلتقي شتاينماير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ترامب في واشنطن بعد غد الجمعة.

يذكر أن الرئيس الألماني السابق يواخيم جاوك زار واشنطن عام 2015 واستقبله حينها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في البيت الأبيض.

ولم يزر الرئيس السابق لجاوك، كريستيان فولف، الولايات المتحدة، إلا أن سلفه هورست كولر قام بزيارة قصيرة لنيويورك عام 2006، دون لقاء الرئيس الأمريكي.

يذكر أن شتاينماير وصف عام 2016 المرشح الرئاسي في ذلك الحين ترامب بأنه من دعاة الكراهية، إلا أنه قال بعد ذلك: "الأمر في ذلك الحين كان يدور حول المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة، ولم أكن أنا الوحيد الذي أشعر بأنها مثيرة للقلق خلال منصبي السابق. اليوم صار أمرا محسوما لدينا أن الرئيس ترامب الرئيس المنتخب ديمقراطيا للولايات المتحدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان