إعلان

نائب الرئيس اليمني يؤكد على أولوية حماية المدنيين في العمليات العسكرية

11:37 م الإثنين 23 أبريل 2018

الفريق الركن علي محسن صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - (أ ش أ)

أكد نائب رئيس الجمهورية اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، أن أجهزة الجيش والأمن تحرص كل الحرص قبل تنفيذ عمليات ضد عناصر التخريب والإرهاب على تجنيب المدنيين أي أضرار جانبية وتضع في أولويات اعتبارها سلامة وحماية المدنيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال لقاء نائب الرئيس اليمني، اليوم/الاثنين/، مع وفد منظمة حماية المدنيين في النزاعات "سيفيك" الدولية واستمع إلى مختصر عن مهام ومشاريع المنظمة والبرامج التي تقدمها في مجال اختصاصها.

وأشار نائب الرئيس اليمني إلى الحاجة الملحة تجاه حماية المدنيين في ظل وضع تتعمد فيه ميليشيات الحوثي استهدافهم المباشر ، مجددًا إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة الإرهابية التي استهدفت رئيس وفد الصليب الأحمر إلى تعز حنا لحود، مقدماً التعازي والمواساة لقيادة لبنان وشعبه ولمنظمة الصليب الأحمر ولكل العاملين في الحقل الإنساني.

وقال نائب الرئيس اليمني إن "جريمة اغتيال حنا لحود جريمة بشعة نالت من شخص طالما سخر وقته وجهده في سبيل خدمة الإنسانية، واغتياله هو قتل للضمير وللعمل الإنساني ومحاولة لمضاعفة معاناة أبناء تعز".

من جانبه، عبر وفد المنظمة الدولية عن تقديره لاهتمام اليمن ودعمه للبرامج المزمع تنفيذها، مؤكدًا أن المنظمة ستسعى جاهدة لتقديم الدعم اللازم لتأهيل كوادر أمنية وعسكرية تتمكن من معرفة جوانب حماية المدنيين وصون حياتهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: