إعلان

السفير الروسي في برلين متفهم لموقف ألمانيا إزاء الهجوم الغربي على سوريا

04:31 م الجمعة 20 أبريل 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أعرب السفير الروسي في برلين عن تفهمه لموقف ألمانيا إزاء الضربة العسكرية، التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لمواقع في سوريا.

وذكر الدبلوماسي سيرجي نيتشاييف اليوم، الجمعة، في مدينة شفرين الألمانية على هامش زيارته لولاية ميكلنبورج-فوربومرن شمالي ألمانيا أن روسيا متفهمة لتضامن ألمانيا، وقال: "أُحطنا علما بذلك".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وصفت الضربة بأنها مناسبة.

وذكر نيتشاييف أنه من المهم أن يكون قادة البلدين على تواصل وثيق، موضحا أنه من المنتظر إجراء محادثات هاتفية بين وزيري خارجية روسيا وألمانيا عقب ظهر اليوم، وذلك في أعقاب الاتصال الذي جرى مؤخرا بين ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال: "نحن على اتصال دائم".

وأكد السفير أن العلاقات الألمانية-الروسية ذات قيمة استراتيجية وسياسية مستقلة، وقال: "إنها فريدة ومهمة للغاية بالنسبة لأوروبا والمناخ في أوروبا".

وكان نيتشاييف قال في تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة عن العلاقات الألمانية-الروسية: "نحن شركاء استراتيجيون في أوروبا. تتوقف أمور كثيرة للغاية على علاقاتنا الثنائية بالنسبة للمناخ العام والاستقرار".

وانتقد نيتاشييف "الرهاب من روسيا الملفت للنظر في بعض الدول الأعضاء" في الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الضربة العسكرية التي وجهتها دول غربية على أهداف في سوريا أثارت جدلا حول كيفية استدعاء روسيا إلى طاولة المفاوضات في الأزمة السورية.

ويرى وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن بلاده بإمكانها أن تلعب دور وسيط خاص تجاه روسيا.

فيديو قد يعجبك: