إعلان

روحاني: إيران ليست لديها أي نية لمهاجمة جاراتها

10:39 ص الأربعاء 18 أبريل 2018

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أن إيران "ليست لديها أي نية" لمهاجمة جاراتها لكنها ستواصل انتاج "كل الاسلحة" التي تحتاج اليها للدفاع عن نفسها.

وقال روحاني متوجها إلى دول الشرق الاوسط، في خطاب في طهران بمناسبة يوم الجيش الإيراني "نريد أن نكون جارا صالحا وأن تكونوا جيرانا صالحين لنا".

واضاف "ليست لدينا اي نية لمهاجمتكم"، مضيفا أن إيران "ليست بحاجة للاعتداء" على بلد آخر. وتابع روحاني "نحن بلد عظيم يمتلك موارد هائلة، نحن أمة عظيمة متحضرة وخلال العقود أو القرون الأخيرة، لم تعتدِ ايران على جاراتها او على دول المنطقة".

وتتهم واشنطن والرياض والغرب إيران التي تقاتل في سوريا إلى جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد، وتخوض نزاعا على النفوذ مع السعودية، بزعزعة استقرار الشرق الاوسط.

أما طهران، فتتهم من جهتها الغربيين بانهم سبب كل المشاكل في المنطقة بسبب سياساتهم "الامبريالية" ودعمهم اسرائيل.

أضاف روحاني "نقول للعالم اننا سننتج الاسلحة التي نحتاج اليها" ايا كان رأي الدول الاجنبية في برامج التسلح الايرانية، بينما يسعى الغرب للضغط على طهران من اجل الحد من برنامجها البالستي.

وأكد الرئيس الايراني "نريد علاقات ودية وأخوية مع جيراننا ونقول لهم: أسلحتنا ومعداتنا وصواريخنا وطائراتنا ودباباتنا لن توجه ضدكم، لكنها وسيلة ردع". واضاف "وحده التفاوض السياسي والسلوك السلمي سيسمحان بتسوية المشاكل" في المنطقة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: